مراجعة استضافة بلوهوست: استضافة مواقع موثوقة وشاملة

لم يمر وقت كبير على إنشاء شركة بلوهوست عام 2003 إلا وقد كبر اسمها بالسوق وأصبحت واحدة من أكبر شركات استضافة المواقع، وما زالت إلى الآن تقدم خدماتها لأكثر من 2 مليون موقع إلكتروني مما جعلها تحتل المراكز الاولى على قوائم أفضل شركات الاستضافة بالعالم، ويرجع ذلك إلى قدرتها على تلبية احتياجات عملائها من الأفراد والشركات على السواء.

في السطور التالية سوف تجد كل التفاصيل عن مراجعة استضافة بلوهوست استضافة مواقع موثوقة وشاملة مع كيفية الحصول على خصم ضخم أثناء الشراء، فتابع معي.

هل تعرف من هي بلوهوست؟

شركة Bluehost متخصصة في استضافة مواقع الويب بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى مثل أدوات إنشاء المواقع أو أسماء النطاقات Domain أو استضافة الووردبريس.
وقد وضع الأمريكي مات هيتون أولى لبناتها منذ ما يزيد عن عشرين عامًا، وخلال تلك الفترة استطاعت الشركة التحول من السوق المحلية إلى العالمية حتى أصبحت واحدة من أقدم شركات الاستضافة المعدودين.

الآن تعمل بلوهوست ضمن شركة Newfold Digital وهي شركة معروفة ولها أعمال كثيرة في مجال الاستضافات والنطاقات حيث تتبعها العديد من الشركات الأخرى مثل Namecheap و Hostinger وغيرهم.

إن اعتماد بلوهوست على شركة كبيرة الحجم مثل نيوفولد ضمن لها تثبيت أقدامها بالسوق من خلال إمكانية الوصول إلى الموارد المالية التي تحتاجها لتحسين جودتها وتطوير أعمالها باستمرار.
ولكي تفهم أكثر عن قوة وجود بلوهوست يمكنك النظر إلى هذه الحقائق:

  • ظلت بلوهوست لفترة طويلة الشركة الوحيدة التي رشحها موقع WordPress لعملائه مما جعلها تحصد ثقة الكثيرين.
  • رفضت استضافة المحتوى الإباحي من منطلق أخلاقي بغض النظر عن حجم الأرباح التي قد تخسرها.
  • تمتلك الشركة ما يزيد عن 700 موظف يعملون على تطوير خدماتها لأكثر من مليوني موقع ويب حول العالم.

ما الذي يميز استضافة بلوهوست؟

بالحديث عن مراجعة استضافة بلوهوست يجب أن نذكر أن وجودها في السوق منذ 2003 مع كل هذا النجاح يجب أن يدلنا على جودة خدماتها العالية ومدى قدرتها على استيعاب متطلبات المستخدمين، وفيما يلي يمكنك الاطلاع على أهم مميزاتها:

وقت التشغيل والأداء

يعتبر وقت التشغيل من أهم العناصر التي يجب ضمانها، لأنه بمجرد تعطل الموقع فلن يستطيع العملاء الوصول إليك أو إلى منتجاتك.

لذلك تم اختبار الموقع من قبل PCMAG باستخدام أداة مراقبة لمدة 14 يوم تعمل على تتبع وقت التشغيل كل 15 دقيقة، وخلال تلك الفترة حققت بلوهوست أداءً مستقرًا بشكل كبير حيث لم يسجل أي انخفاض للأداء خلال فترة الاختبار كاملة.

سرعة التحميل

سوف تمهد استضافة بلوهوست لموقعك الثقة من العملاء حيث تصل نسبة تشغيل الموقع (Uptime) إلى 99.98% مما يمكنه من استقبال العملاء على مدار اليوم دون أية أعطال.

كما تعمل بلوهوست على تحسين تجربة المستخدم من خلال تقليل زمن تحميل الموقع قدر المستطاع باستخدام الأدوات التالية:

  • التخزين المؤقت (Caching): تعتمد بلوهوست على تقنية التخزين المؤقت كوسيلة لزيادة سرعة تحميل المواقع، حيث تكمن طريقة عمل تلك التقنية في إنشاء نسخ مؤقتة من صفحات الموقع على السيرفر حتى يكون جاهز بسرعة أمام الزوار.
  • شبكة توصيل المحتوى (CDN): تعمل أيضًا تقنية Cloudflare CDN على تحسين الأداء عن طريق توزيع محتوى الموقع على عدة سيرفرات عالمية، تهدف هذه الاستراتيجية إلى تسهيل الوصول إلى المحتوى من أي مكان بالعالم.
  • محركات الأقراص الصلبة (SSD): على عكس محركات الأقراص التقليدية (HDD) يمكن لهذه التقنية أن تحسن من سرعة وأداء الموقع بشكل كبير.

خدمة الدعم الفني

اختارت استضافة بلوهوست فريق الدعم الفني على درجة كبيرة من الخبرة والكفاءة ليتمكن من حل مشكلة عملائه باحترافية، كما ساعدت على تعزيز خدمة العملاء من خلال:

  • وسائل التواصل: هناك تنوع ملحوظ في وسائل التواصل بين العملاء وخدمة الدعم الفني لضمان الوصول السريع، مثل الشات المباشر أو الهاتف أو البريد الإلكتروني على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع.
  • قاعدة المعرفة: يمكن الرجوع إلى هذه الصفحة قبل التواصل مع خدمة العملاء، حيث تجد فيها الفيديوهات التعليمية والمقالات التي تسهم في حل المشكلات الشائعة دون الحاجة إلى التواصل مع خدمة العملاء.

اقرأ ايضًا: مراجعة هوستنجر: مميزات وعيوب إستضافة Hostinger وخطط الأسعار

الأمان والحماية

توفر استضافة بلوهوست درجات حماية كبيرة لعملائها ومن ذلك استخدام الأدوات المتقدمة في الحماية ومن أهمها:

  • شهادة SSL: هذه الشهادة تعمل على تشفير البيانات بين كلا الطرفين -الزائر والموقع- وبالطبع سوف تستفيد من ذلك في زيادة الثقة وتحسين ترتيب الموقع في صفحة نتائج البحث، وهي متوفرة بشكل مجاني مع جميع باقات بلوهوست.
  • أدوات الحماية المتطورة: ومنها جدار الحماية على مستوى السيرفر أو نظام الحماية من البرمجيات الخبيثة، حيث تعمل هذه الأدوات على التصدي لأي هجمات محتملة.
  • النسخ الاحتياطي التلقائي: يعمل على نسخ البيانات على السيرفر بشكل منتظم، وتكمن أهميته في القدرة على حفظ البيانات للموقع وإمكانية استرجاع تلك البيانات في حالة حدوث أي مشكلة.

سهولة الاستخدام

يمكن للجميع استخدام استضافة بلوهوست بسهولة وذلك من خلال توفير:

  1. لوحة التحكم cPanel وهي الأكثر سهولة من بين مثيلاتها، حيث يصبح العمل على لوحة تحكم بلوهوست سهل ومفهوم خاصة للمبتدئين، إذ يمكنهم من خلالها إجراء أعمال الإدارة بالموقع مثل إدارة قواعد البيانات أو تركيب الإضافات وما إلى ذلك.
  2. التكامل مع ووردبريس بمرونة مما يسهل إدارة مواقع ووردبريس بدون تعقيد، وهذا ما جعل موقع ووردبريس يوصي باستضافة بلوهوست منذ أكثر من 10 سنوات.

ليس هذا وحسب بل عملت الشركة على تسهيل إنشاء مواقع ووردبريس من خلال أداة تدمج كل من مميزات ووردبريس وسهولة إنشاء المواقع وهي أداة Website Builder.
من خلال هذه الأداة تستطيع التحكم في عدد أقسام الموقع مع الكثير من المرونة في التصميم كما توفر لك أكثر من 1000 قالب جاهز للاختيار من بينهم.

أنواع استضافات بلوهوست وأسعارها

1. الاستضافة المشتركة (Shared Hosting)

هذا النوع من الاستضافات مناسب للمبتدئين وذوي الميزانية المحدودة لأن فكرتها قائمة على مشاركة موارد الخادم مع أكثر من موقع، الأمر أشبه بمجموعة من الأصدقاء يتشاركون نفس الخادم والموارد.

ولكن المميز فيها أن تكلفتها أقل نسبيًا حيث تقدم بلوهوست 4 خطط مختلفة منها تبدأ من 2.95 دولار لكل شهر عند الاشتراك لمدة 3 سنوات.

وبالرغم من ذلك مازالت تقدم العديد من المميزات مثل التخزين غير المحدود والنطاق المجاني للعام الأول من الاشتراك، وكذلك شهادة SSL مجانية.

 BasicPlusChoice PlusPro
مساحة تخزين SSD10 جيجا بايت20 جيجا بايت40 جيجا بايت100 جيجا بايت
عدد المواقعموقع واحد فقطعدد لا نهائيعدد لا نهائي عدد لا نهائي 
مميزات أخرىنسخ احتياطي تلقائي لمدة عامشهادة خصوصية الدوميننسخ احتياطي تلقائيعنوان IP مخصصشهادة خصوصية للدومين
الاستضافة المشتركة – Shared Hosting

الاستضافة المخصصة (Dedicated Hosting)

هنا يمكنك الحصول على سيرفر كامل مخصص لموقعك لذلك فهي مناسبة للمواقع الكبيرة التي يزورها ملايين المستخدمين شهريًا، والتي تحتاج إلى موارد أكبر وتتطلب أداءً عاليًا.
لكن في المقابل يرتفع سعر الاشتراك إلى 79.99 دولار شهريًا، إلا أنها تقدم بعض المميزات الإضافية مثل الدعم الفني المخصص أو رفع مستوى الأمان، والجدير بالذكر أن هذا السعر للسيرفر الكامل يعتبر أقل من المواقع المنافسة.

STANDARDENHANCEDPREMIUM
مساحة تخزين SSD500جيجا بايت1000 جيجا بايت1000 جيجا بايت
المعالج4 أنوية بتردد 2.3GHz4 أنوية بتردد 2.5 GHz4 أنوية بتردد 3.3 GHz 
الرامات4 جيجا بايت8 جيجا بايت16 جيجا بايت
الباندويث5 تيرا بايت10 تيرا بايت15 تيرا بايت
عدد عناوين IP345
الاستضافة المخصصة – Dedicated Hosting

استضافة VPS

استضافة VPS تهدف إلى الدمج بين مزايا كلا الاستضافتين السابقتين، حيث تعمل على توفير أداءً محسنًا مع تقليل التكلفة، وتعتمد على تقسيم السيرفر وفي الوقت نفسه يستطيع المستخدم تخصيص الموارد وفق حاجته، لذلك نجد أن سعرها يبدأ من 18.99 دولار شهريًا وهو سعر وسط بين الاستضافة المشتركة والمخصصة.

STANDARDENHANCEDULTIMATE
مساحة تخزين SSD30 جيجا بايت60 جيجا بايت120 جيجا بايت
المعالج2 نواة2 نواة4 نواة
الرامات2 جيجا بايت4 جيجا بايت8 جيجا بايت
الباندويث1 تيرا بايت2 تيرا بايت3 تيرا بايت
عدد عناوين IP122
استضافة VPS

استضافة ووردبريس

عملت شركة بلوهوست على إنشاء استضافة مخصصة لمواقع ووردبريس -وهي من أشهر استضافاتها- مقابل 2.95 دولار شهريًا أي أنها نفس أسعار الاستضافة المشتركة.
تقدم الاستضافة مميزات تشمل تثبيت ووردبريس بنقرة واحدة، كما تضمن التحديثات التلقائية وغيرها من ميزات تحسين الأداء والأمان، وفي الوقت نفسه توفر دعمًا فنيًا مخصصًا لاستضافة ووردبريس.

كما توجد خطة أخرى Managed WordPress Hosting بها بعض المميزات الإضافية مثل النسخ الاحتياطي أو تجارب Staging Environment وتبدأ أسعارها من 19.95 دولار شهريًا.

BasicPlusChoice PlusPro
مساحة تخزين SSD10 جيجا بايت20 جيجا بايت40 جيجا بايت SSD100 جيجا بايت
عدد المواقع1غير محدودغير محدودغير محدود
مميزات أخرىدومين وشهادة SSL مجاني لمدة عامدومين مجاني لمدة عام.شهادة SSL مجانيةدومين مجاني لمدة عام.شهادة SSL مجانيةخصوصية الدومين مجانيةنسخ احتياطي مجاني لمدة عامدومين مجاني لمدة عام.شهادة SSL مجانيةخصوصية الدومين مجانيةنسخ احتياطي مجانيعنوان IP مخصص مجاني
استضافة ووردبريس – WordPress

استضافة المتاجر الإلكترونية (WooCommerce Hosting)

لا تختلف كثيرًا عن الاستضافة المشتركة إلا أنها تأتي مع نظام التجارة الأشهر عالميًا WooCommerce وهو نظام مخصص لإنشاء المتاجر الإلكترونية، وتوجد في خطتين تبدأ من 15.95 دولار شهريًا بنفس المميزات تقريبًا ولكن تختلف في الأسعار ومساحة التخزين.

ONLINE STORE+ MARKETPLACE
مساحة تخزين SSD100 جيجا بايت200 جيجا بايت
المتاجر الإلكترونية – WooCommerce Hosting

طريقة شراء استضافة Bluehost مع خصم قوي

لكي تنشأ موقع على استضافة بلوهوست يجب أن يكون لديك دومين للموقع، وإذا لم يكن لديك واحد بالفعل فسوف توفر لك بلوهوست دومين مجاني لمدة عام مع باقتك، لكن بعدها تحتاج إلى دفع رسوم تجديد الدومين والتي تبدأ من 1.99 دولار إلى 50.99 سنويًا.
وفيما يلي شرح خطوات الشراء:

  • اذهب إلى الموقع الرسمي Bluehost واضغط على Get Started Now.
  • تحقق من الاستضافة التي ترغب بها ثم انقر فوق Select.
  • في الصفحة التالية يمكنك اختيار اسم الدومين المجاني، أو الصق عنوان الدومين الموجود لديك بالفعل ثم انقر فوق Next.
  • الآن تحتاج إلى تسجيل حساب إما باستخدام معلومات Gmail أو بإدخال البيانات المطلوبة.
  • بعدها قم باختيار مدة الاستضافة على حسب احتياجاتك، ولكن انتبه إلى أن المبلغ المستحق شهريًا يقل كلما زادت مدة اشتراكك.
  • نصيحة ذهبية: يمكنك الحصول على خصم يصل إلى 70% من قيمة الباقة من خلال خدعة بسيطة جدا، وهي التأشير بالماوس على علامة إغلاق الصفحة، حيث يسعى الموقع للاحتفاظ بك من خلال تقديم عرضًا مغريًا، ولكن يجب الانتباه إلى أن هذا العرض سارٍ للسنة الأولى فقط، ويجب عليك إلغاء التجديد التلقائي قبل انتهاء الفترة.
  • في الخطوة التالية قم بالتأشير على الإضافات التي تحتاجها وإلغاء ما لا تريده منها.
  • الآن عليك أن تكتب معلومات بطاقة الإئتمان ولكن تستطيع الدفع أيضًا عبر بايبال من خلال النقر على More Payment Options.
  • بمجرد الموافقة على شروط وأحكام الموقع والضغط على Submit تكون انتهيت من عملية الشراء بنجاح.

آراء العملاء حول استضافات بلوهوست

لدى بلوهوست سمعة قوية في السوق، ومع ذلك سوف نقدم لك التقييمات الإيجابية والسلبية التي رصدناها بعد استخدام العملاء لاستضافة بلوهوست:

التقييمات الإيجابية

تتجه معظم التقييمات إلى الجانب الإيجابي حيث تعبر عن رضا العملاء عن أداء الاستضافة وسرعة تحميل الموقع واستجابة الدعم الفني المتاح على مدار اليوم، بالإضافة إلى سهولة استخدام لوحة التحكم.

التقييمات السلبية

بينما لا يخلو الأمر من بعض الانتقادات التي تدور حول تكلفة تجديد الاشتراك التي تزداد عن المتوقع، بالإضافة إلى فرض تكاليف أخرى على بعض المميزات الإضافية المهمة.

أهم الأسئلة الشائعة حول مراجعة استضافة بلوهوست

ما هي وسائل الدفع المتاحة؟
تستقبل بلوهوست المدفوعات من خلال البطاقات الإئتمانية أو بايبال.

هل تدعم بلوهوست اللغة العربية؟
نعم تدعم لوحة cPanel اللغة العربية وغيرها الكثير من اللغات الأخرى.

هل توجد لديهم سياسة استرجاع؟
نعم، تضمن بلوهوست استرجاع الأموال خلال 30 يوم من شراء الخطط أو غيرها من المنتجات الإضافية ما عدا شهادات SSL المستقلة.

هل توجد قيود على موارد الاستضافات؟
كل شركات الاستضافة تفرض قيودها الخاصة على الموارد لذلك يجب عليك معرفة تفاصيل الخطة والقيود المفروضة عليها قبل الاشتراك.

هل يوجد ضمان لوقت التشغيل؟
لا، لا يوجد أي ضمان وليست هناك طريقة مذكورة رسميًا لتعويضك عند تعطيل الخادم، ولكن بشكل عام تشير نتائج التجربة مع بلوهوست أنه يسجل وقت تشغيل رائع جدًا.

هل تقدم خدمة نقل الموقع؟
نعم يمكنك التواصل مع فريق الدعم الفني إذا كنت ترغب في نقل موقعك الموجود بالفعل إلى استضافة بلوهوست

هل يمكن ترقية خطة بلوهوست؟
نعم تستطيع القيام بذلك في أي وقت حسب حاجتك إلى الموارد وغيرها من المميزات.

كيف يمكن إلغاء تجديد الخطة التلقائي على بلوهوست؟

قم بذلك من خلال لوحة التحكم على الرابط my.bluehost.com ثم انقر على رمز البروفايل الذي يحمل الحروف الأولى من اسمك بالأعلى.

اذهب إلى الخطة التي ترغب في إيقاف تجديدها، ثم انقر فوق الثلاث نقاط الرأسية، وبعدها اختر “التجديد” ومن هنا يمكنك اختيار التجديد اليدوي بدلًا من التلقائي وبذلك لن يتم تحصيل رسوم تجديد بعد انتهاء مدة الاشتراك.

ولكن انتبه إلى أن رسوم التجديد يتم سحبها قبل 15 يومًا من تاريخ انتهاء الباقة لذلك لا تتأخر في تعديل خيار التجديد حتى لا تضيع الفرصة.

كيف أعثر على عنوان IP Bluehost؟
للحصول عنوان IP ادخل إلى لوحة التحكم ثم انقر فوق الخيارات المتقدمة وسوف تجد العنوان في مربع المعلومات العامة على يسار الشاشة، إذا لم تجد قسم المعلومات العامة فاضغط فوق معلومات السيرفر لتحصل على التفاصيل المطلوبة.

أين توجد مراكز بيانات بلوهوست؟
بلوهوست تنشر مراكزها في الولايات المتحدة والصين والهند وبمجرد الاشتراك معها يتم تسجيل موقعك تلقائيًا لدى أقرب مركز بيانات.

الخلاصة

من خلال مراجعة استضافة بلوهوست الشاملة يمكن القول أن استضافات بلوهوست هي خيار ممتاز من حيث الثقة والأمان، كما أنه يمكن إدارة الموقع بسهولة من قبل المبتدئين والمحترفين على السواء.

وبالنظر إلى الأداء العالي والدعم الفني وغيرها من المميزات الاخرى نستطيع الجزم بأنها تلبي احتياجات شريحة واسعة من المستخدمين.

شارك المعرفة:

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *